as

.

فن المبيعات و التسويق

الخميس، 22 يناير 2009

أنماط العملاء

ما هو الفرق بين موافق العملاء وصفات العملاء ....؟

مواقف العملاء
( الموافق – المعترض – الشكاك – الرافض )
صفات العملاء
( ثرثار – صامت – معتز برأيه – مغرور – صديق – خشن المعاملة )

- ليس من مهام المندوب تغير صفات العميل ولكن المطلوب هو معرفة كيفية التعامل مع كل العملاء بصفاتهم المختلفة
- لإنجاح عملية البيع لابد من تحديد المواقف المختلفة للعملاء والتعرف علي الخطوات الصحيحة للتعامل مع كل مواقف لتحويله ألي الموافقة

بمعني ذلك لا نغير صفات العملاء ولكننا نسطتيع تغير مواقف العملاء لما يحقق الفائدة الموجوة من الزيارة

- أسلوب تناول أنماط العملاء

- العميل الموافق

- العميل المعترض

- العميل الشكاك

- الرافض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق