as

.

فن المبيعات و التسويق

الخميس، 22 يناير 2009

مصطلح بتستخدمه الشركات لاستهداف العملاء AIDA Communication Model

مصطلح بتستخدمه الشركات لاستهداف العملاء
AIDA Communication Model
هو نموذج التواصل مع العملاء
بيعتمد علي 4 عناصر
الانتباه Attention - الفائدة Interest - الرغبة Desire - العمل Action
جذب الانتباه والاهتمام Attention
تنفق الشركات الملايين علي التفكير لجذب الانتباه لمنتجهم عن طريق
( الرعاية و الترويج و التواجد بالمعارض او ظهوره مع احد المشاهير)
الخطوة الأولى في التسويق أو الإعلان هي النظر في كيفية جذب انتباه المستهلكين.
الفائدة Interest
بمجرد أن يدرك المستهلك أن المنتج أو الخدمة موجودة ، يجب أن يعمل النشاط التجاري على زيادة مستوى اهتمام العميل المحتمل. وتحديد الفائدة التي يقدمها المنتج بوضوح
الرغبة Desire
بعد أن يهتم المستهلك بالمنتج أو الخدمة ، فإن الهدف هو جعل المستهلكين يرغبون في ذلك ، وتحريك عقليتهم من "أنا أحب ذلك" إلى "أريد ذلك".
العمل Action
المرحلة النهائية هي عملية الشراء وتتمثل المهمة في هذه المرحلة في مساعدة إجراء الشراء بجعله بسيطًا قدر الإمكان. على سبيل المثال ، من خلال تقديم مجموعة من خيارات الدفع والطرق ، على سبيل المثال. بطاقة الائتمان ، والتحقق ، عبر المحلات التجارية في الشارع الرئيسي وعبر الإنترنت.
بكل صورة يوجد نص تفصيلي لكل عنصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق